واصل نادال مستواه المميز في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب وتابع طموحاته في تحقيق اللقب للمرة التاسعة.

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب إلى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس بفوزه على البريطاني آندي موراي السابع في البطولة 6-3 و6-2 و6-1 في نصف النهائي اليوم الجمعة.
ويلتقي نادال، بطل رولان غاروس 8 مرات، في النهائي الأحد مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً الذي تغلّب على اللاتفي إرنستس غولبيس الثامن عشر في البطولة 6-3 و6-3 و3-6 و6-3.
وسيكون اللقاء بين نادال ودجوكوفيتش إعادة لنهائي 2012 الذي انتهى بفوز الإسباني، ويحمل الرقم 42 حيث لا تزال الكفة تميل لصالح الإسباني (22 فوزاً مقابل 19 خسارة)، لكن المواجهة الأخيرة بينهما انتهت بفوز الصربي قبل نحو ثلاثة أسابيع في نهائي دورة روما للماسترز 4-6 و6-3 و6-3.
والتهم "الماتادور" الإسباني "ملك" الملاعب الترابية منافسه البريطاني في 100 دقيقة، وحقق الفوز بأقل الخسائر الممكنة، بينما كان موراي حائراً قليل الحيلة أمام فنيات خصمه الذي أظهر مستوى رائعاً قد يكون الأفضل في البطولة حتى الآن.
وأنهى نادال الذي بلغ النهائي للمرة التاسعة، المجموعة الأولى 6-3 في 34 دقيقة ثم الثانية 6-2 في 31 دقيقة، والأخيرة 6-1 في 35 دقيقة.
وبات يتعين على موراي الذي لا يزار يعاني على ما يبدو من آثار الإصابة في ظهره حيث لم يستعد بعد مستواه السابق، أن يستعد قبل فوات الأوان للدفاع عن لقبه في ويمبلدون اعتباراً من 23 الحالي.
وقال بعد الخسارة إنه سيعين مدرباً جديداً استعداداً لويمبلدون: "لا أعرف من هو لكني آمل أن أجد أحداً في الأيام المقبلة، لا أعرف ربما بنسبة 50 في المئة".
يذكر أن موراي يلعب من دون مدرب بعد الانفصال عن الأميركي من أصل تشيكي إيفان ليندل في آذار/مارس.
وقال نادال بعد الفوز: "أعتقد بأني قدمت اليوم أفضل مستوى في رولان غاروس هذا العام، بعد 10 سنوات من المشاركة، بلغت النهائي 9 مرات وهذا أمر لا أستطيع تصديقه ولم أتصور حدوثه في حياتي".