يستعد ليونيل ميسي نجم برشلونة لدخول المرحلة الثالثة من برنامج إعادة تأهليه هذا الأسبوع حيث من المنتظر أن يعود للركض على أرضية الملعب ورغم أن المشاركة في الكلاسيكو كانتالهدف الرئيسي لكن الخطة تمشي في الاتجاه المعاكس.
واتخذ ميسي بالاتفاق مع الجهازين الفني والطبي لبرشلونة اتفاقًا لا نقاش حوله بأن لا يعود للعب قبل التعافي تمامًا من إصابته والوصول إلى أفضل مستوى من اللياقة البدنية لتجنب أي مخاطر أخرى أو انتكاسة تزيد فترة ابتعاده.
ووفقًا لصحيفة سبورت فإن الجميع في غرفة ملابس برشلونة يدركون وقبل 14 يومًا على موعد الكلاسيكو أن ميسي لن يكون جاهزًا للعب تلك المباراة.
وأضافت اليومية الكتالونية أنهم في برشلونة يراقبون عملية إعادة تأهيل ميسي بحذر دون التأثر بما تقوله وسائل الإعلام وأنه لم يتم وضع أي تاريخ مُحدد لعودة صاحب الـ 28 عامًا إلى الملاعب.
واستدعى برشلونة أخصائي العلاج الطبيعي لويس جارسيا وأخصائي التدليك مارسيلو دي أندريا فقط للإشراف على علاج ميسي ووفروا لهما كل الإمكانيات المتاحة لإتمام عملهما والأولوية دائمًا ركبة ميسي وليس جدول مباريات برشلونة.
الأرجنتينيان جارسيا ودي أندريا كانا أصحاب القرار في الحديث مع تاتا مارتينو مُدرب المنتخب الأرجنتيني وطلبا عدم استدعاء اللاعب للمشاركة في مواجهتي البرازيل وكولومبيا ويبدو صعبًا أن تستبعد أفضل لاعب في العالم من مواجهتين هامتين لمنتخب بلاده ثم تشركه في مباراة مهمة لناديه بعد أربعة أيام فقط.
وتوقعت الصحيفة المُقربة من النادي الكتالوني أن تكون عودة ميسي في إياب دور الـ 32 من كأس إسبانيا أمام فيانوفينيسي ليستعد بأفضل شكل لمواجهة فالنسيا في الليجا.