يبدأ الأهلي الإماراتي مشوار حلم تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، عندما يستضيف غوانزو إيفرغراند الصيني، بطل نسخة العام 2013، غداً في ملعب راشد في دبي، ضمن ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتطلع الأهلي، الذي يأمل بأن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد مواطنه العين العام 2003، إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه غداً، قبل لقاء الإياب في الـ21 الحالي على ملعب تياتهي في غوانزو.
 ولم يسبق للأهلي أن نجح في تخطي دور المجموعات على مدار مشاركاته الخمس السابقة التي بدأت العام 2003،
لكنه تألق بشكل لافت في النسخة الحالية، متخطياً الدور تلو الآخر وصولاً إلى النهائي.
وستكون المباراة غداً بين فريقين يسعيان إلى كتابة تاريخهما الخاص؛ فالأهلي لنيل اللقب الأول، وغوانزو ليكون ثاني فريق بعد الاتحاد السعودي بطل العامين (2004-2005) يصعد إلى منصة التتويج القارية مرتين، منذ اعتماد الحلة الجديدة للبطولة العام 2003.
 ويراهن الأهلي غداً على نتائجه المميزة على أرضه؛ إذ تعود آخر خسارة له في ملعب راشد إلى 30 آذار (مارس) العام 2010، عندما هُزم أمام الهلال (2-3) في دوري المجموعات، وبعدها لم يعرف طعم الخسارة في 11 مباراة متتالية.
 كما يتفوّق الأهلي على غوانزو في النسخة الحالية؛ إذ لم يخسر سوى مباراتين في دور المجموعات، فيما خسر الفريق الصيني ثلاث مباريات في البطولة، منها مرتان في الدور الأول.