كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن التقرير الذي تقدم به حكم مباراة ويستهام وتشيلسي جوناثان موس، والذي أدين بسببه مورينيو وتقرر إيقافه لمباراة واحدة بمفعول فوري مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه استرليني.

التقرير كشف عن الألفاظ النابية التي وجهها المدرب البرتغالي للحكم عقب شوطي المباراة التي انتهت بهزيمة تشيلسي 2/1 الشهر الماضي، حيث قال له مورينيو «فينجر كان على حق.. أنت *** ضعيف!».

وكان فينجر قد وصف الحكام بالضعاء والسذج بعد طرد مدافع جابرييل باوليستا بعد الاشتباك مع دييجو كوستا في المباراة التي خسرها آرسنال أمام تشيلسي في سبتمبر الماضي، لكنه نجا من العقاب.

وكتب موس في تقريره «عندما غادرت أنا وزملائي الملعب في الشوط الأول  
ودخلنا النفق للوصول إلى غرفة خلع ملابسنا، وجدت السيد مورينيو ينتظرنا وبدأ يسأل عن القرارت في الشوط الأول من المباراة».

أضاف «طلبت منه الدخول إلى مدخل الغرفة برفقة سيمون ساتون مسوؤل الأمن بنادي ويستهام يونايتد بدلاً من التحدث علنًا». 

«سألني السيد مورينيو عن تدخل عنيف وتسلل وكرة تجاوزت خط المرمى، أعطيته إجابات موجزة على أسئلته، بعد ذلك طلبت منه مغادرة غرفة خلع الملابس لكنه رفض، طلبت منه مرة أخرى، لكنه واصل الرفض، وبعدها طلبت من السيد ساتون إخراجه من الغرفة، هنا أصبح السيد مورينيو عدوانيًا جدًا، وصرخ في وجهي أنت حكم *** ضعيف.. فينجر محق في ما قاله عنك».

«بعد ذلك طلبت من السيد مورينيو عدم التواجد في المنطقة الفنية في الشوط الثاني بسبب تصرفاته».
وفي سياق متصل، أكد مورينيو بأنه لن يعطن على عقوبته، لأنه لا يريد خوض معركة خاسرة، على حد قوله، ليتأكد بذلك غيابه عن قيادة فريقه من خارج الخطوط أمام ستوك سيتي غدًا على ملعب «بريتانيا» في البريميرليج.