نصح أسطورة برشلونة «تشافي هيرنانديز» بإعادة الفتى الذهبي الإنجليزي من الهجوم إلى مركزه القديم كلاعب وسط، نظرًا لتمتعه بتمريرات متميزة ورؤية خاصة للملعب، كما أنه لم يعد يستطيع تحمل الضغوطات الممارسة عليه طوال الـ90 دقيقة في مركز المهاجم.

وفشل واين روني في اختراق دفاع مانشستر سيتي في ديربي يوم الأحد الماضي، لينال المدافع الدولي الأرجنتيني «أوتاميندي» لقب رجل المباراة للمرة الأولى منذ وصوله من فالنسيا بحوالي 32 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

كما اكتفى الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي بهدفين فقط أمام سندرلاند وإيفرتون من 10 جولات في البريميرليج، أقل بكثير من معدل مهاجمين أقل خبرة يلعبون لأندية أضعف مثل “جيمي فاردي” لاعب ليستر سيتي، وهاري كين لاعب توتنهام هوتسبير، وويلسون لاعب بورنموث.




وقال تشافي «شخصيًا، أعتقد أن واين روني لا يزال يمتلك الكثير ليُقدمه في ملاعب كرة القدم، لكن ربما حان الوقت ليتكيف على دور آخر غير دوره كمهاجم، عامل السن يجبرك على ألا تلعب بنفس الطريقة التي كنت تؤدي بها في السابق ويدفعك نحو تغيير مركزك، فلا يمكنك العطاء بنفس الطريقة للأبد».

وتابع «لكن روني من اللاعبين الأذكياء الذين يتمتعون بقدرات خاصة تمكنهم من التكيف، وليس هناك شك في امتلاك روني لعقلية كروية جيدة جدًا، ربما حان الوقت لإعضاء الفرصة لمهاجم جديد في مانشستر يونايتد يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة بنفس المستوى، أما روني فسيكون أخطر بكثير في دور أعمق لأن لديه رؤية شاملة للملعب، وقد حقق نجاحات ملموسة في مركز لاعب الوسط».

وأوضح تشافي «لا يوجد أي سبب يمنع واين روني من متابعة مسيرته على أعلى مستوى لمدة خمسة أو ستة مواسم أخرى، لكن كلاعب عليك أن تعترف وتكون صادقًا مع نفسك بأن جسدك يتغير ولا تستطيع أن تفعل ما كنت تفعله من قبل».

لاعب نادي السد أشار خلال حديثه لصعوبة العمل مع لويس فان خال حين قال «أنا معجب بروني منذ فترة طويلة، فهو لاعب غير عادي ويمتلك قدرات خارقة، لكن فان خال لا يحترم الأسماء، ولا يهتم إذا كنت أفضل لاعب في العالم أم لا، إذا أراد اسقاطك من الفريق سوف يفعل، أنا أحترم أمثال فان خال لأنه صادق ومباشر، وأحب التعامل مع هذا النوع من الناس، لكن دائمًا من الصعب الاستماع إلى الانتقادات اللاذعة في بعض الأحيان، لكن إذا أنصت للانتقادات فهذا سيساعد على تحسنك في نهاية المطاف».