يستضيف ملعب الملك فهد الدولي، قمة مباريات الجولة السادسة لبطولة دوري عبداللطيف جميل، في تمام الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء، حين يواجه الأهلي ضيفه الشباب.


ونستعرض عبر “كورة” في سياق التقرير التالي، أبرز الأرقام التي حققها كل فريق، قبل المواجهة المرتقبة بينهما، بالدوري السعودي.

1- لعب الأهلي 5 مباريات حتى الآن، تعادل في واحدة وحقق الفوز في 4 منها، وحصد 13 نقطة اعتلى بهم صدارة جدول الترتيب، وخاض الشباب أيضاً 5 مواجهات، فاز في ثلاث، وتعادل في إثنتين، وجمع 11 نقطة في المركز الرابع.

2- يمتلك الأهلي، ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة، بعد الاتحاد، برصيد 11 هدفاً، مقابل 6 أهداف لفريق الشباب، منحته المرتبة السابعة في جدول ترتيب الفرق الأقوى هجومياً.

3- الأهلي والشباب كلاهما يمتلك أقوى خط دفاع في بطولة الدوري السعودي حتى الآن، بعد أن اهتزت شباك مرماهم في مناسبتين، خلال 5 مباريات، بواقع 4. هدفاً في المباراة الواحدة.

4- أكثر لاعبي الأهلي تسجيلاً للأهداف، في دوري هذا الموسم، هو السوري عمر السومة، وله 5 أهداف، بواقع هدف واحد في كل مباراة، ويليه الثنائي تيسير الجاسم وإسلام سراج، برصيد هدفين لكل منهما.

5- في المقابل، يعتلي الثنائي رافينيا وماوريسو أفونسو، قائمة هدافي الشباب، وسجل كل منهما هدفين بالدوري حتى الآن.

6- سجل ثلاثي الأهلي، عمر السومة ومحمد عبدالشافي وياسر المسيليم، حضوراً كاملاً في مباريات فريقهم حتى الآن، كأكثر لاعبي الأهلي مشاركة في بطولة الدوري (450 دقيقة).

7- وفي المقابل، شارك ثنائي الشباب عبدالملك الخيبري ومحمد العويس، في الخمس مباريات التي خاضها “الليوث” حتى اللحظة، بواقع 450 دقيقة أيضاً لكل منهما.

8- سلمان المؤشر، لاعب الأهلي، هو أكثر لاعبي الفريقين صناعة للأهداف حتى الآن، وساهم في 3 أهداف لزملائه، ويليه زميله المصري محمد عبدالشافي (هدفين).