بدأ مهاجم بروسيا دورتموند "بيير إمريك أوباميانج" يتطلع لملامسة النجومية الحقيقية في عالم كرة القدم، بعد بدايته الاستثنائية مع أسود الفيستيفاليا هذا الموسم، والتي أسفرت عن تسجيله لـ13 هدفًا من 11 مباراة في البوندسجليا، و20 في كل المسابقات.

ويعرف الدولي الجابوني أن جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة العجوز، أصبحت حكرًا على الثنائي الأفضل عالميًا "كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي" في السنوات الماضية، ومع ذلك، أصر على أنه سيواصل العمل الجاد، ليُحافظ على سجله التهديفي الهائل، على أمل إنهاء هيمنة قائدي البرتغال والأرجنتين على هذه الجائزة.

وقال أوباميانج لـ Telefoot "من الرائع أن تُحقق ما تريده، ومن يريد أن يكون لاعبًا عظيمًا مثل رونالدو أو ميسي، عليه أن يُسجل في مباراة ثلاثة أهداف وفي الأخرى أربعة. لقد شهدت فترة جيدة مع كلوب، ولكني أحاول بدء مرحلة جديدة مع توخيل، وأتمنى أن يكون القادم أفضل".

وختم بالحديث عن استعداده للمرحلة القادمة، على اعتبار أنه سيتعرض للكثير من المضايقات من قبل المدافعين بعد توحش غريزته التهديفية، بقوله "أعرف أن الوضع سيكون أكثر صعبة في الأسابيع المُقبلة. المدافعون سيُعيدوا النظر إلى اسم أوبيمبانج مرة أخرى، ولكني وُلدت من أجل هذا، ومنذ الطفولة أضع لنفسي أهداف، ودائمًا أحققها".