ألمح المهاجم الدولي البرازيلي السابق «ألكسندر باتو» بإمكانية تحركه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، ووضع حدًا لمسيرته على الأراضي البرازيلية حيث ينشط حاليًا مع فريق ساو باولو على سبيل الإعارة من كورينثيانز الذي انتشله بعد انهيار علاقته بميلان الإيطالي عام 2012.
وارتبط باتو بالعودة إلى الملاعب الأوروبية على مدار الشهرين الماضيين، وقيل أن مانشستر يونايتد أبرز المهتمين به جنبًا إالى جنب ويستهام يونايتد، حسب صحيفة ديلي ميل.
وفي ظل تمسك كورينثيانز بمواصلة امتلاك عقد اللاعب، فمن المستبعد توقيع ساو باولو على عقد دائم مع صاحب الـ26 عامًا والذي سجل 17 هدفًا للفريق في 49 مباراة منذ العام الماضي حتى الآن.
وقال باتو في حديث خص به شبكة جلوبو سبورت البرازيلية «في العام المقبل لن ألعب لساو باولو، والجميع يعلم ذلك، وآمل في الاحتراف إما في إنجلترا أو في إسبانيا، لا أعرف إذا كنت سأبقى مع كورينثيانز أم سأخوض تجربة جديدة في الملاعب الأوروبية».
وأوضح «سأحاول فعل أفضل شيء ممكن، وفي كرة القدم لا يوجد شيء مؤكد، لذلك لا توجد مشكلة لديّ لو انتهى بي المطاف بالعودة إلى كورينثيانز فأنا لاعب محترف وأعمل بمهنية».
وبدأ ألكسندر باتو مسيرته الكروية مع نادي إنترنسيونال البرازيلي عام 2000، وبعد تصعيده للفريق الأول عام 2006 قاده للتتويج بكوبا ليبرتادوريس ثم كأس العالم للأندية في نفس السنة، وفي عام 2007 إلتحق بصفوف ميلان الذي مثله لمدة خمس سنوات في 117 مباراة سجل خلالهم 51 هدفًا.