تستعد البطولات الأوروبية لعطلة نصف الموسم حيث حسمت بعض الفرق بطولة الخريف الشرفية ولازالت أخرى تبحث عن اللقب الشرفي ، كما تألق عدة لاعبين على صعيد تسجيل الأهداف في الموسم الجديد .
ونستعرض أبرز الهدافين في الموسم الحالي في أكبر البطولات الأوروبية والتي تشارك فرقها في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي .
الغابوني بيير أوباميانغ ( بروسيا دورتموند ) : 25 هدفا
يتصدر الدولي الألماني حاليا سباق الحذاء الذهبي الأوروبي وهو أفضل هدافي الموسم ب26 هدفا سجلها بواقع 17 هدف في الدوري الألماني وهدف في كأس ألمانيا و7 في الدوري الأوروبي .
البرازيلي أليسكس تيكسيرا (شاختار دونيتسك الأوكراني ) : 24 هدفا
يعتبر أكثر اللاعبين تسجيل في البطولات المحلية برصيد 21 هدفا في الدوري الأوكراني كما سجل 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا .
البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ ) :22 هدفا
تالق المهاجم البولندي هذا الموسم وسجل 22 هدفا بواقع 14 هدف في الدوري الألماني و7 في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس ألمانيا .
البرتغالي كريستتيانو رونالدو (ريال مدريد ) :21 هدفا
هداف الموسم الماضي في كل المسابقات سجل 21 هدفا 10 منها في الدوري الألماني و11 هدف في دوري أبطال أوروبا .
الألماني توماس مولر ( بايرن ميونيخ ) : 20 هدفا
ثاني لاعب من الفريق البافاري يتألق كهداف سجل 13 هدف في الدوري الألماني و5 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس ألمانيا .
الأوروغوياني لويس سواريز ( برشلونة ) :19 هدف
يعتبر المهاجم الأوروغوياني هداف فريق برشلونة هذا الموسم ب19 هدف ،13 منها في الدوري الإسباني و5 في دوري أبطال أوروبا وهدف في السوبر الأوروبي .
الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة ) :10 أهداف
لا يعتبر من أبرز الهدافين في بداية الموسم وأثرت عليه الإصابة والغياب لمدة شهرين ،لكنه يعتبر من أبرز الهدافين في المواسم الماضية واكتفى حاليا بعشرة أهداف 4 منها في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا وهدفين في السوبر الأوروبي وهدف في السوبر الإسباني .